أهداف البرنامج
يتوقع من المشاركين في نهاية الدورة أن يتمكنوا من:
- احتراف الأساليب التي تساعد على أفضل إدارة للوقت وإدارة أولويات الأعمال.
- التأقلم مع أساليب وتقنيات القيادة الأساسية لتحسين مهارات القيادة.
- التعرف على طرق التغلب على معوقات الاتصال.
- تطبيق مهارات الاتصال والقيادة لاختيار وتطبيق طرق لتلبية احتياجات زملاء العمل وأعضاء الفريق.
- التعرف على طرق المساهمة في نقاشات مثمرة.
- استخدام الصراعات بطريقة إيجابية لإيجاد حلول فعالة للمشكلات في بيئة العمل.
محاور البرنامج
- إدارة الوقت وترتيب أولويات العمل.
- القيادة الفاعلة.
- مهارات الاتصال كأداة إشرافية.
- المنحنى البياني للالتزام.
- نماذج تطوير الموظفين.
- التعامل مع الصراعات في بيئة العمل.
- مهارات حل المشكلات.
الفئة المستهدفة:
رؤساء الأقسام، وجميع العاملين في المناصب الإشرافية.